اخر تحديث للموقع : 2014-01-29
2011-12-05
التقارير
Untitled document

رقية عبوش – كركوك 

هكذا قالها واحسها في صميمه، رجل لطالما أثار فضولي لأتحدث معه وأحاوره، وما اجمل اللقاء الذي جمعني به، انه الدكتور (لويس ساكو) رئيس أساقفة كركوك، وهي أعلى سلطة دينية للمسيحيين في كركوك.

   درس الثانوية في مدينة الموصل، وبعد ذلك اكمل دراسته في ايطاليا، حيث درس علم اللاهوت والفلسفة ونال شهادة الدكتوراه في اللاهوت المسيحي، وبسبب ظروف الحرب الايرانية - العراقية لم يستطع العودة الى العراق. ثم استغل تلك الفترة في دراسة الفقه الاسلامي، وقد حصل على شهادة الماجستير في الفقه الاسلامي من معهد الدراسات الاسلامية في روما.....

2011-12-05
التقارير
Untitled document

مركز انماء – المحرر 

بحضور ممثلي الكيانات السياسية ومدراء مكاتب نواب محافظة بابل واكاديميين من المحافظة ومجموعة من منظمات المجتمع المدني و اعضاء مجلس المحافظة اقام مركز انماء للبحوث والدراسات ندوة بعنوان " تشكيل الاقاليم واثره على الواقع السياسي في العراق  - دراسة في الاشكاليات والتحديات"  وذلك على قاعة مركز الرافدين في بابل وذلك يوم 30/ 11/ 2011 . 

2011-12-05
التقارير
Untitled document

المحرر 

أقامت منظمة كتاب بلا حدود / الشرق الأوسط تحت شعار(الثقافة بوابة السلام) احتفالية تكريم للفائزين بالمسابقة الثقافية (الثقافة بوابة السلام) في مدينة الـتآخي (كركوك) العراق وجمعت المسابقة كتاب وفنانين وصحفيين من  قوميات  كركوك الذين كتبوا اعمالهم باللغات العربية، الكردية ،التركمانية. 

2011-12-05
المقالات
Untitled document

يحيى شمس الدين - كركوك

كثيرة هي مجالات الحياة التخصصية و تختلف هذه المجالات من مجال لأخر في رسالته و غايته و مجال حقوق الانسان يعتبر من مجالات الحيوية و الهادفة كونه يعبر عن مكنون الانساني و الجوهري لأنسان نفسه و هو مجموعة حقوق اودعه الله سبحانه وتعالى فينا لنمارسها في حياتنا اليومية خدمة للأنسانية و المجتمع.

2011-12-05
المقالات
Untitled document

ناصر عجمايا

لا يمكن لأي متابع ومراقب من بعيد ام قريب ، نكران تمتع محافظات أقليم كردستان العراق ، بأمن وأمان وأستقرار أفضل ، من بقية محافظات العراق الخمسة عشر ، ولا يمكن أن ننكر محافظات كردستان ، كانت الملاذ الآمن نسبياّ لشعبنا العراقي المهجر عموما ، وشعبنا الكلداني والسرياني والآشوري والأرمني خصوصاّ ، والتي أعتبرت حاضنة شعبنا لما تتمتع ، هذه المحافظات الثلاثة للتعايش السلمي بين المكونات المختلفة المتواجدة.

2011-12-05
المقالات
Untitled document

الدكتور تيسير عبدالجبار الآلوسي *

وهذا المجلس التمثيلي للعمل الوطني يؤدي أنشطته بجلسات دورية وبمتابعة عبر مكتب عمل مصغر مهمته اتصالية تنسيقية فيما المكتب العام لاتخاذ القرارات ورسم السياسات وتوجيه الاستشارات وتقديمها لمجموعات العمل من أجل إشاعة خطاب التصالح والتسامح.. على أن ينشط المكتب في عقد الملتقيات الوطنية والإقليمية والدولية المناسبة لحشد الدعم لمسار العملية السياسية وتبقى مهامه في الإطار الاستشاري ولكن المسموع صوته على أساس كونه المرجعية الوطنية البديلة للغة المحاصصة وخطابات التنافس والتسابق على توزيع العراق وخيراته ومكوناته الشعبية بطريقة مريضة...

2011-12-05
المقالات
Untitled document

الدكتور تيسير عبدالجبار الآلوسي *

إنَّ أعمال المنع والتحريم والتكفير ومن ثمَّ إهدار الدم أمر صار في وطن الرافدين عاملا أشاع أعمق ظروف إرهاب الناس وأولهم النساء العراقيات اللواتي تعمقت شواهد استغلالهن بكل أشكاله وأنواعه.. وعليه كان واجبا أن يبادر رجال الدين المتنورين، رجال الدين الحقيقيين وليس الأدعياء وبخاصة المرجعيات الصادقة ويطلقوا فتاواهم المخصوصة بموضوعات انفلتت اليوم وصار يعبث بها كل من هب ودب فيُصدِر هذا الدعي الجاهل المتخفي بعمامة وعباءة فتواه ويأتي زميله لينفذ حكم التكفير بالقتل واستباحة دم من حرِّم إيذاؤهم وليس منع قتلهم فقط..

Untitled document

Untitled document

Untitled document

Untitled document

Untitled document

زوار الموقع
اليوم: 18
هذا الشهر: 2783
العدد الكلي: 554527

Copyright tfpb.org 2011, All rights Reserved. Developed by: cg-logo.com